تحذيرات جدية من تشكل السيول في مناطق واسعة (أسماء)

{title}
أخبار الأردن -

تتأثر المملكة بدءا من اليوم الأحد، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يتوقع بدء الهطولات المطرية في شمال الأردن (إربد) ظهر اليوم.

وقال الباحث في شؤون الطقس والمناخ، المهندس عماد الكعابنة، إن الأمطار تستمر بوتيرة متباينة وتكون غزيرة أحيانا وخصوصا مناطق غرب إربد، محذرا من ارتفاع منسوب المياه اليوم والليلة على عدة مناطق في إربد وماحولها.

وتمتد ايضا الهطولات المطرية والتي تكون على شكل زخات إلى عدة مناطق في عجلون وجرش والسلط وعمان ومادبا والكرك والطفيلة والشوبك والبتراء ومعان والعقبة (مناطق الشريط الغربي)، وتكون بشكل عشوائي وغزيرة في بعض المناطق وخفيفة إلى متوسطة في مناطق أخرى .

وحذر المهندس الكعابنة من ارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول في منطاق غرب وشمال إربد، وغرب الطفيلة ووادي عربة، وجنوب مادبا (ذيبان) والطرق المؤدية إلى البحر الميت، إضافة إلى مناطق الخط الصحراوي (الزميلة والقطرانة) خصوصا مع ساعات الفجر وصباح الغد، ويشمل التحذير أيضا البترا ووادي موسى والسلط.

وأكد المهندس الكعابنة أن التحذيرات تشمل الـ24 ساعة القادمة أي إلى نهاية الحالة الجوية عصر ومساء الغد، لافتا إلى أن الهطولات تكون اليوم عشوائية الطابع باستثناء شمال الأردن ذات الفرص الاقوى من حيث الهطول.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير